منتدى تعليمي خاص بالارشاد التربوي في مدرسة المنشية


    لمحة حول محتويات المدرسة

    شاطر

    صالح
    Admin

    المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    لمحة حول محتويات المدرسة

    مُساهمة  صالح في الجمعة أبريل 09, 2010 12:10 pm

    لمحة بسيطة عن محتويات المدرسة :


    1 – الغرفة الإرشادية :. تقع الغرفة الإرشادية في الجناح الإداري وهي غرفة مستقلة واسعة مريحة جذابة للطالب من حيث الأثاث وطلاء الجدران والمقاعد المريحة ، هناك أيضا ً خزانة تضم مجموعة كبيرة من المستلزمات الإرشادية ( دراسات حالة ، مجموعات إرشادية ، السجلات الإرشادية ، نشرات خطط فصلية لكل سنة ، مجلة حائط ، ووسائل ، ملفات خاصة بالطلاب ) .

    بالإضافة إلى وجود كمبيوتر يحتوي على جميع أعمال المرشد ،ومكتب كبير، فهي بيئة أمنه ومريحة للطلاب ولا يوجد أي تردد لارتيادها من قبل الطلبة .


    2- المكتبة : المكتبة مصنفة تصنيف ديوي العشري

    معارف عامة \فلسفة وعلم نفس\ديانات \ علوم اجتماعية \ لغات \ علوم تطبيقية \ علوم بحته \ فنون \ تاريخ وتراجم

    سلسلة الكتب الصفية \ قصص أطفال \ دوريات تربوية وثقافية \ نشرات وأدلة مدرسية

    مصنفة حسب المؤلف والعنوان ولكل كتاب بطاقة خاصة

    * صفة تزويد الكتب : 1- عن طريق الشراء من المعارض والمكتبات التجارية ودور النشر الكبرى

    2- عن طريق الإهداء من التربية أو الجامعات الحكومية والخاصة

    3- عن طريق التبادل بين المكتبات المدرسية

    المعارض :

    تم عمل معارض في بداية كل عام ويحتوي على أربعة دور نشر ومدة المعرض عشرة ايام

    الندوات :

    يتم عمل ندوات ثقافية وعلمية ودينية داخل قاعة المكتبة عن طريق استدعاء أحد المحاضرين من القطاع العم والخاص

    المكتبة محو سبة حسب نظام usar لعلم المكتبات إلى حسب المؤلف والعنوان

    خدمات الإعارة

    لكل صف سجل خاص يتم إعارة الطلبة ويسمح لكل طالب بكتاب واحد كل مرة ومدة الإعارة ثلاثة أيام كذلك تتم خدمات الإعارة للمجتمع المحلي وكذلك مساعدة طلبة الدراسات العليا في أي مجال من مجالات العلم


    3 – مختبر الحاسوب : يضم مختبر الحاسوب قاعة كبيرة للحاسوب حيث يضم (20) جهاز بمعدل ثلاثة طلاب لكل جهاز في الحصة الواحدة حيث يضم مختبر الحاسوب أحدث الأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت بوجود معلمين أكفاء للتدريس به حيث يضم كافة المستلزمات المعدة للتدريس من حيث البرامج التطبيقية وشاشة العرض من أجل تسهيل العملية التدريسية حيث يقع في الجناح الشمالي بجانب الصفوف الثانوية .


    4 – مختبر العلوم : يضم مختبر العلوم قاعتين قاعة من أجل التدريس وشرح المادة التعليمية والقاعة الثانية لأجراء التجارب التعليمية المختصة بمواد العلوم وذلك من أجل المحافظة على الأمن والسلامة للطلبة حيث يحوي على مواد كيميائية ، وصخور ، ومعادن ، ووسائل تعليمية مناسبة من أجل شرح المواد بشكل مناسب حيث يراعى فيه جميع جوانب الأمن والسلامة في المختبر، ويقع هذا المختبر في المبنى الشرقي للمدرسة .


    5 – المشغل المهني : يضم المشغل المهني قاعة واسعة وكبيرة فيها جزء مخصص لتدريس الطلبة المادة النظرية والجزء الأخر يضم العديد من الأدوات كالفؤؤس والمجارف وأدوات أخرى خاصة ببعض المهن كأدوات التمديدات الصحية وأدوات لمتابعة الحدائق المدرسية ويتضمن إجراءات ومستلزمات السلامة العامة مع وجود بعض الملصقات والنشرات الخاصة لذلك ، ويقع المشغل المهني في المبنى الشرقي للمدرسة .


    6 – المقصف المدرسي : يوجد المقصف المدرسي على الجهة الشرقية من المدرسة وأمامه ساحة واسعة للطلاب وهناك منافذ جيدة وواسعة للشراء منها ويضم المقصف من الداخل معلمان وأربعة طلاب يقوموا بالبيع فيه .


    7 – دورات المياه : هناك دورتان للمياه دورة قديمة ودورة جديدة وهي تتسم بقربها من الغرف الصفية بالإضافة إلى نظافتها من الداخل وهي قريبة من المقصف المدرسي بجانب المبنى الشرقي للمدرسة .


    8- الملعب الترابي :يوجد في المدرسة ملعب ترابي كبير يلعب به الطلبة في حصص الرياضة حيث تقام فيه بعض الفعاليات الرياضية على مستوى القصبة .


    9- البيوت البلاستيكية : تقع البيوت البلاستيكي في الفناء الخلفي من المدرسة حيث تزرع فيها بعض الأعشاب الطبية (زعتر ، مرمية ، ..) وبعض الخضروات المتنوعة بإشراف أستاذ التربية المهنية ومجموعة من طلبة المدرسة حيث أنها فازت على مستوى المملكة في المركز الأول .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 10:19 pm